مواضيع مهمة

بالصوت والصورة

قسم الغرائب

مكتبة الصور

lundi 13 octobre 2014

6 فنانات شهيرات من نفس بلدة صافيناز , لن تتوقع من هم .. مفاجأة !

العديد من الفنانين والفنانات الذين كسبوا الشهرة في مصر لم يكن أحد أن يتوقع أنهم ليسوا مصريات وذلك بسبب اتقانهم العجيب للغة المصرية ولكنتها الشعبية، وسنفتح الضوء في هذه المرة على 6 فنانات اكتسبن شهرة كبيرة في مصر والوطن العربي ولم يفكر حتى المشاهد أن يسأل عن أصل جنسية هؤلاء بسبب اتقانهم الشديد للغة المصرية.

ومما لا شك فيه أن الجميع يدرك ويعي أن الراقصة " صافيناز " هي من دولة أرمينيا والتي كانت بمثابة دولة تصدير الفنانات إلى مصر ليكتسبن الشهرة والمال فيها حيث على مر التاريخ شهدت مصر 6 فنانات من أرمينيا كان آخرهم صافيناز




أول فنانة جاءت من أرمينيا واشتهرت في مصر هي الطفلة الشهيرة " فيروز " التي أطلق عليها قطقوطة السينما المصرية، واسمها الحقيقي هو "بيروز أرتين كالفيان" والتي اشتهرت بعد مشاركتها الغناء مع الفنان أنور وجدي في فيلم ياسمين، ولم تتعدى سنوات عملها في عالم الفن أكثر من 10 سنوات.

2. الفنانة إيمان : اشتهرت إيمان بالعديد من الأفلام المميزة التي شاركت فيها كبار نجوم الفن مثل الفنان عادل إمام ومن أعمالها فيلم " شعبان تحت الصفر " وأيضا دورها كوالدة الفنان شريف منير في فيلم " ولاد العم "، وكانت قد بدأت حياتها في بيروت مع الجمعية الأرمينية وقامت بالغناء والتمثيل هنالك إلا أنها لم تكتسب الشهرة الحالية إلا بعدما وجهت نشاطها إلى مصر.


3. لبلبة : واسمها الحقيقى "نينوشكا مانوج كوباليان" وعلى الرغم من أصلها الارميني إلا أنها ولدت في مصر واكتشفها الكاتب أبو السعود الإبياري الذي اختار لها إسم " لبلبة " وأشركها في فيلم " حبيبتي سوسو " الذي يعد أولى أعمالها.

4. نيللي : واسمها الحقيقي "نيللى آرتين كالفيان" وهي تربطها صلة قرابة الفنانة لبلبة والمفاجاة أنها أخت الفنانة فيروز وهي كذلك من أصل أرميني.

5. ماريا : تلك الفتاة التي ظهرت في بداية عام 2002 بالكليب الشهير " إلعب إلعب " الذي آثار موجة سخط كبيرة في ذلك الوقت بسبب جرأته الزائدة عن الحد إلآ أنه ليس من المستغرب على ملكة جمال البكيني أن تظهر في كليب لها بذلك الشكل.

6. صافيناز : التي أصبحت حالة في مصر وآثارت العديد من المشكلات والقضايا التي كان آخرها رقصها بالعلم المصري مما وضعها في مأزق كبير، وفي النهاية شتان وفارق كبير بين الطفلة البريئة فيروز أول زائرة أرمينية أكتسبت الشهرة في مصر إلى صافيناز.

فهل ستتوقف أرمينيا عن إرسال فتياتها إلى مصر بعد صافينار أم أنه هناك المزيد ؟
التعليقات
0 التعليقات

Enregistrer un commentaire

 
Copyright © 2014 ثقافة